الرئيسية » الصحة » الصحة الخرطوم توجه بالالتزام بالاشتراطات الاحترازية وتجنب التجمعات

الصحة الخرطوم توجه بالالتزام بالاشتراطات الاحترازية وتجنب التجمعات

الصحة2

الخرطوم: اللحظة
وجهت الادارة العامة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم المواطنين بالحرص على سلامتهم والابتعاد عن المركبات المتحركة والأماكن المكتظة تلافيا لأي حوادث قد تحدث نتيجة إهمال بعض السائقين كما توصى بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتباعد الجسدي طوال فترة المواكب التي تنطلق اليوم وذلك تجنبا للاصابة بفيروس كورونا او اي أمراض موسمية منقولة أخرى.
في وقت أعلنت فيه الإدارة العامة للطوارئ مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة ولاية الخرطوم الذي انعقد خلال 24 ساعة لمتابعة الأحداث وتنسيق جهود الاستجابة تحسبا لاي طارئ .
مؤكدة عن جاهزية كلا من مستشفى إبراهيم مالك مستشفى حاج الصافي ومستشفى بحرى ومستشفى امدرمان ومركز الحريق بحري وذلك تحسبا للحوجه للخدمات الطبية وكشف عن استنفار جميع الكوادر الطبية بالمستشفيات فضلا عن توفر ارتكازات لعربات الإسعاف الطبي التي تم توزيعها على أماكن التجمعات الكبرى .
ونوهت وزارة الصحة الخرطوم في بيان لها بالاتصال على رقم الطوارىء (221) للابلاغ عن اي حالات قد تحدث مؤكدة على الحق المشروع في التعبير السلمي وإن ثورة ديسمبر المجيد ثورة وعي معتبرة ان سلامة الجميع اولويتها والخيار الصحيح هو الأسهل .