الرئيسية » الصحة » وزارة الصحة الخرطوم تتسلم أدوية ومعينات طبية تكفي “3” أشهر

وزارة الصحة الخرطوم تتسلم أدوية ومعينات طبية تكفي “3” أشهر

ادوية الصحة الخرطوم

صحيفة اللحظة:
تتجه ولاية الخرطوم نحو زيادة مواعين التغطية بخدمات الصحة في المناطق المأهولة بالسكان في اطار خطة شاملة تهدف لتقديم الخدمات الطبية خلال فترة الحرب واستقطاب  طواقم العمل الطبي للمعاونة في تنفيذ الخطة.
وفي وسط محلية كرري بالحارة ٢١ الثورة وقف والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة برفقة مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم وقيادات الوزارة على أحد مبنى وقفي متعدد الطوابق تم تصميمه وتنفيذه بواسطة أحد الخيرين كمستشفى لخدمة سكان المنطقة والمناطق المجاورة.
واستمع الوالي الى تقارير عن المبنى حيث أوضح وكيل المالك أن المبنى تمت الاستعانة فيه بأهل الخبرة وسطات الصحة حتى يتوافق مع مواصفات المؤسسات العلاجية حسب معايير وزارة الصحة وجرت اتصالات واسعة لزيادة مساحة المستشفى لتتم إضافة أقسام حسب الخارطة الصحية وأضاف أن المبني شبه مكتمل ويحتاج الى تكملة ما تبقى من مراحل تشييده
وزارة الصحة بالولاية قالت ان الأجهزة المختصة بالوزارة وضعت خطة للاستفادة من المبنى حسب الاحتياجات المطلوبة في هذه المنطقة.
والي الخرطوم ابدى اهتماما كبيرا بإكمال وتشغيل المستشفى خلال شهر مؤكدا استعداده للتفاكر مع المالك حول خطة التشغيل واكمال النقص وادخاله في الخدمة في أقرب وقت بما يتوافق مع الظرف الراهن الذي تمر به الولاية ويتطلب التحرك العاجل لتوفير الخدمات العلاجية بمختلف تخصصاتها.
من جهة أخرى تسلم  مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم دكتور محمود القائم  دفعة من الادوية  المعينات الطبية والأدوية المنقذة للحياة ومعدات المعامل والمحاليل وأدوية الطوارئ والعمليات وأمراض الجهاز التنفسي وامراض الطفولة وامراض السكري والضغط وعلاج الإسهامات.
وأوضح القائم بانه تم توفير هذه الأدوية من وزارة الصحة الاتحادية وبعض المنظمات الدولية الطوعية الوطنية والتي تغطي حاجة المرافق الصحية بالولاية للثلاثة اشهر القادمة

وحضر التسليم دكتور محمد إبراهيم رئيس لجنة الطوارئ الصحية ودكتور سهيل عبدالقادر مدير عام المستشفيات والمؤسسات العلاجية واعلن المدير العام انه سيتم الشروع فورا في مد المستشفيات والمراكز الصحية  باحتياجاتها وسد أي نقص في الامداد
المصدر إعلام ولاية الخرطوم