الرئيسية » الصحة » وزارة الصحة الخرطوم تأكد حرصها على توفير بيئة صحية ملائمة لامتحانات الشهادة

وزارة الصحة الخرطوم تأكد حرصها على توفير بيئة صحية ملائمة لامتحانات الشهادة

امتحان-الشهادة-السودانية3.jpeg

الخرطوم: اللحظة
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم ممثلة فى الإدارة العامة لتعزيز الصحة تنفذ خطة المدارس المعززة للصحة في وقت أكدت فيه حرص الوزارة والتزامها التام بالعمل مع وزارة التربية والتعليم بالولاية لتوفير البيئة الصحية الملائمة لامتحانات الشهادة .
وقال د.محمد عبدالرحمن مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم لدى تدشين أعمال امتحانات الشهادة السودانية بمدرسة محي الدين وهبي الحكومية بنات بشمبات نتمنى لتلاميذ الشهادة التوفيق والنجاح خاصة.
وقد جاءت الامتحانات في ظل ظروف صحية صعبة كما اننا نثق فى امكانية تخطيهم لهذا المرحلة وفى إطار تضافر الجهود والشراكة والتعاون للنهوض بالصحة والتعليم باعتبارها مسؤولية تكاملية مع المجتمع وحرصه على الصحة العامة وصحة البيئة للعبور إلى بر الأمان كما وجه رسالة للتلاميذ بالالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتعقيم وغسل الأيدي بالماء والصابون .
وكشفت أ. أحلام عبدالعزيز المدير المكلف لمدرسة محى الدين وهبى الحكومية بنات بان عدد الطالبات الجالسات للامتحان بالمركز يبلغ 497 طالبة وأن المدرسة مركز ومخزن للامتحانات فى آن واحد لافتة إلى أن المدرسة بدأت المعسكرات للطالبات ولم تتوقف إلا مع بداية الامتحانات الصفية مشيرة إلى أن وزارة الصحة عملت على توفير المعينات اللازمة من كمامات ومعقمات بعدد أيام الامتحانات للطالبات وكل الفريق العامل للكنترول مع توفير البوسترات والمطبقات التى تحتوى على الاشتراطات الصحية وذكرت أحلام أن مدرسة محى الدين وهبى الحكومية من المدارس المعززة للصحة كما لفتت الى حرص وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتباعد مؤكدة على توزيع الطالبات على 18 غرفة .