الرئيسية » الصحة » صحة الخرطوم تحذر من خطورة الإصابة بأمراض الخريف

صحة الخرطوم تحذر من خطورة الإصابة بأمراض الخريف

ومجاري المياه

الخرطوم: اللحظة
اكد مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم د. محمد عبدالرحمن نقدالله على أهمية الاستعداد لفترة الخريف والعمل على نشر الوعي الصحي داعيا المواطنين الى المشاركة في الانشطة الوقائية المختلفة واتباع الاجراءات الوقائية التي تقي من خطر الإصابة بأمراض الخريف ومنها الملاريا والدوسنتاريا وامراض العيون.
وذلك بالحرص على ازالة الاوساخ من المجاري وتغطية مياه الشرب وردم المياه الراكدة والمتجمعة لمنع توالد الذباب والبعوض كما لفت الى اهمية غلي الماء او اضافة الكلور وغسل الايدي جيدا بالماء والصابون لمدة أربعين ثانية اضافة الى غسل الخضروات والفواكه جيدا واستخدام الناموسيات المشبعة ، والاستخدام الأمثل للمراحيض وقال ان من اهم مشاكل فصل الخريف هي المناطق المعرضة للسيول والفيضانات ونبه المواطنين في مناطق الهشاشة بتوخي الحيطة والحذر .
وأعلن د. نقدالله عن جاهزية المراكز والكوادر الصحية لتقديم الخدمة اضافة الى ادارات تعزيز الصحة بالمحليات واستعدادها للإجابة على استفسارات المواطنين لتقديم الخدمات الصحية اللازمة خلال فترة الخريف داعيا الى التوجه الى اقرب مركز صحي في حالة الشعور بأي أعراض للملاريا أو ظهور حالات الإسهال بين الأطفال .