الرئيسية » الصحة » خيرون يتكفلون بتحديث مجمع عمليات مستشفى المناقل التعليمي

خيرون يتكفلون بتحديث مجمع عمليات مستشفى المناقل التعليمي

مستشفى-المناقل2.jpg

أعلن عدد من الخيرين من بينها مؤسسات تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضم مستشفى سوبا ومركز أبحاث المايستوما تحتاج تجديد وتحديث مجمع العمليات بمستشفى المناقل التعليمي.
وقال وفد المؤسسات الجامعية الذي زار جامعة المناقل ومؤسسات أخرى بالمنطقة أخيرا أن مستشفى المناقل التعليمي يمر بظروف سيئة وبيئة طاردة، مشيرا أن هذا العمل الكبير في تحديث وتجديد مجمع العمليات بمستشفى المناقل سيسهم في عودة الاختصاصيين والجراحين للعمل بالمستشفى لخدمة المواطنين وتعليم طلاب كلية الطب بجامعة المناقل.
وقال الوفد أن تحديث مجمع عمليات مستشفى المناقل التعليمي يشمل إضافة عدد من الأجهزة والمعدات ووحدات الإضاءة والتكييف، مشيرا إلى أن معظم الكادر الطبي بمستشفى المناقل هم من جامعة المناقل بمن فيهم مدير المستشفى وكل الجراحين ومعظم الاختصاصيين.
وكشف الوفد أن مستشفى سوبا الجامعي ومركز أبحاث المايستوما يسعيان لإنشاء مركز لأبحاث المايستوما بالمنطقة بالتعاون مع جامعة المناقل، مشيرا إلى أن مستشفى سوبا ومركز المايستوما يقيمان مطلع شهر يوليو القادم مخيما لعلاج 150 من مرضى المايستوما بالمنطقة مجانا، بدعم من جمعية قطر الخيرية.