الرئيسية » الصحة » الصحة تدعو إلى توطين الخدمات العلاجية المتخصصة لرفع العبء عن المواطن

الصحة تدعو إلى توطين الخدمات العلاجية المتخصصة لرفع العبء عن المواطن

والعلاجات المتخصصة

دعت وزارة الصحة الاتحادية إلى اهمية توطين الخدمات العلاجية المتخصصة والدقيقة بالتوازي مع خدمات الرعاية الصحية الاولية وخدمات الطوارئ بما يسهم في رفع العبء الاقتصادي عن كاهل المواطن.
وأعلنت وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. يسرا محمد عثمان لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية لورشة عمل (الاستكشاف المباشر للقنوات المرارية) بالمركز القومي لأمراض الجهاز الهضمي بمستشفى ابن سيناء اليوم التزام الوزارة الاتحادية بالعمل على تهيئة بيئة العمل والتدريب وتأهيل الكادر البشري فضلا عن استمرار الدعم عبر العلاج المجاني وتقديم الخدمة بالجودة المطلوبة.
من جانبه وصف مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي إدخال خدمة المناظير لزراعة الكبد بالإنجاز الكبير مؤكدا أن هذا النوع من الخدمات الطبية يحتاج الى بذل مزيد من الجهود لضمان استمراريته وتطويره
ودعا الى العمل لإصلاح النظام الصحي ومعالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجهه مشيدا باهمية مركز محمد صالح ادريس ودوره الكبير باعتباره المركز الثالث على مستوى المنطقة المعترف به عالميا في مجال التدريب وقد ظل يقدم خدماته طوال الفترة السابقة دون توقف.
وأقر بوجود تقصير كبير تجاه المركز مؤكدا التزامه بالاستمرار في دعم المركز ومساندته لجهة القيام بدوره اضافة الى العمل على التأسيس لبرنامج زراعة الكبد وكل أمراض الجهاز الهضمي .
ومن جهته ثمن مدير مركز محمد صالح ادريس د. عبدالمنعم الطيب الجهود التي تبذلها وزارتي الصحة الاتحادية والولائية واهتمامها بتوطين الخدمات المتخصصة .
كما أشاد بجميع المشاركين في الورشة وشركة ( بوستون ساينتفك ) المصرية وقال ان زيارة الوفد المصري تأتي ضمن اهمية تكامل الشعوب العربية في المجالات الطبية مشيدا بجهود الأطباء والعاملين بالمركز.
فيما أوضح ممثل شركة بوستون ساينتفك د .محمد اسامة ان السودان يعد من أهم الدول التي تعمل بها الشركة مشيرا إلى حرص الشركة على توفير أفضل الخدمات المتطورة للمريض السوداني معربا عن أمله في استمرار التعاون فى المجال الطبي بين البلدين.