الرئيسية » الصحة » الصحة الخرطوم: قصف “الدعم السريع المتمردة” المواطنين انتهاك للقوانين الدولية

الصحة الخرطوم: قصف “الدعم السريع المتمردة” المواطنين انتهاك للقوانين الدولية

الصحة ولاية الخرطوم

صحيفة اللحظة:

قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم في حادثة مروعة جديدة انتهكت فيها قوات الدعم السريع المتمردة جميع الأعراف والقوانين الدولية وفي استمرار وإصرار على استهداف المدنيين العزل قصفت قوات الدعم السريع المتمردة مجموعة من المواطنين بمنطقة العزوزاب وود عجيب وذلك مساء أمس .عندما تجمعوا للاحتفال مع قواتهم المسلحة لدحرهم مليشيا الدعم السريع.

فيما يلي تورد “اللحظة” نص البيان         

  بيان هام وعاجل
التاريخ :2023/7/19
المواطنون الأكارم :
في حادثة مروعة جديدة انتهكت فيها قوات الدعم السريع المتمردة جميع الأعراف والقوانين الدولية وفي استمرار وإصرار على استهداف المدنيين العزل قصفت قوات الدعم السريع المتمردة مجموعة من المواطنين بمنطقة العزوزاب وود عجيب وذلك مساء اليوم بتاريخ 2023/7/19م .عندما تجمعوا للاحتفال مع قواتهم المسلحة لدحرهم مليشيا الدعم السريع.
المواطنون الأفاضل :
في الحادثة المروعة التي قامت بها قوات الدعم السريع المتمردة اليوم من استهداف تجمع للمواطنين العزل بالمسيرات استشهد على اثرها عدد 14 شهيد وأصيب فيها عدد 15 مواطن منهم عدد كبير من الحالات الحرجة التي تم نقلها لمستشفياتنا بالولاية.
المواطنون في معركة الكرامة :
نسأل الله ان يتقبل شهداء الوطن وان يشفي كافة الجرحى وندين ونستنكر هذا الأسلوب الذي أودى بحياة مواطنين أبرياء في خرق واضح لكل معاني الإنسانية والوطنية.
            و شكرا
وزارة الصحة – ولاية الخرطوم
        إدارة الإعلام