الرئيسية » الصحة » الجيش يتهم “الدعم السريع” بانتهاك الهدنة وتحويل مستشفى إلى “ثكنة عسكرية”

الجيش يتهم “الدعم السريع” بانتهاك الهدنة وتحويل مستشفى إلى “ثكنة عسكرية”

القوات المسلحة السودانية

صحيفة اللحظة:
اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بانتهاك الهدنة المعلنة بين الجانبين وتحويل مستشفى إلى ثكنة عسكرية، معلناً تدمير “أرتال” تابعة لها.
وقال الجيش، في بيان، إنه “رصد تحركات أرتال العدو المتحركة من الغرب إلى العاصمة”، واعتبر ذلك استمراراً في انتهاك الهدنة المعلنة”.
وأضاف: “تم تدمير هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح، كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشة كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات”.
وقال الجيش السوداني إن قوات الدعم السريع حولت مستشفى شرق النيل إلى “ثكنة عسكرية مدججة بالسلاح ومركز قيادة للعمليات والاستمرار في العمل العدائي بعد إخلائه من المرضى، بما فيهم الحالات الحرجة بالعناية المكثفة”.
كما اتهمها بالاستمرار في “القصف العشوائي والاستمرار في نهب الممتلكات العامة والخاصة، بما فيها البنوك والمحلات التجارية ومنازل المواطنين”.
وقال الجيش إنه مستمر في “تهيئة الظروف المناسبة لنزول الشرطة تدريجياً إلى الشوارع بالتزامن مع عمليات التمشيط”.
كما جدد الجيش دعوة أفراد قوات الدعم السريع إلى “الكف عن الاستمرار في هذه المغامرة الخاسرة والاستفادة من عفو السيد القائد العام بالتبليغ إلى أقرب منطقة عسكرية أو وحدة”.
وأضاف أن عمليات إجلاء رعايا الدول ستتواصل من “قاعدة وادي سيدنا التي لا تواجهها أي مهددات حالياً، ولا يتوقع أن تتأثر بأي مهددات”.