الرئيسية » الصحة » افتتاح مشروع  الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا

افتتاح مشروع  الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا

مستشفى وادي حلفا

صحيفة اللحظة:
 افتتح المدير التنفيذي لمحلية حلفا الاستاذ عبد المجيد دهب شاهين صباح اليوم  الثلاثاء مشروع  الطاقة الشمسية بمستشفى وادي حلفا بالولاية الشمالية الذي تم تنفيذه بشراكة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والهلال الاحمر السوداني بالولاية الشمالية واستهدف المشروع غرفة العمليات الكبرى والعناية المكثفة وصيدلية الطوارئ وأقسام اخرى.
   وأكد مشرف الهلال الأحمر السوداني بحلفا عبد المجيد هشاب ان المشروع قام بتمويله صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن عدد من البرامج  الاخرى  يجري العمل على تنفيذها  مشيرا إلى ان تكلفة مشروع الطاقة الشمسية بلغت ٦٦ مليون و٢٠٠ الف جنيها .
   وأضاف الى قيام مركز الدعم النفسي بمستشفى حلفا ومركز أنشطة نسائية بمقر الهلال الأحمر بحلفا و العمل الجاري  في، صيانة عدد اسعافين بتكلفة تقدر بأكثر من ٨ ملايين جنيها .   

 وأوضح  احمد جابر مشرف الكهرباء بمستشفى حلفا أنه تم تركيب ٦٦ من ألواح الطاقة الشمسية  وأن سعة إنتاج المحول الواحد ٥٥٠٠ الى جانب سعات أخرى تتراوح ما بين ٥٥٠ و٣٥٠ وات موزعة  في  غرفة العمليات الكبرى والعناية المكثفة وصيدلية الطوارئ وأقسام أخرى مبينا أهمية هذا المشروع في تخفيض ضغط الحمولة على الأقسام الأخرى واستقرار الخدمة مؤكدا ان الأجهزة بها محولات ذات جودة وكفاءة عالية تعمل اتوماتيكي في تغذية البطاريات حالة استقرار او انقطاع التيار الكهربائي.
    من جانبه أشاد المدير التنفيذي للمحلية عبد المجيد دهب شاهين  بالدور المتعاظم للمنظمات الدولية والإقليمية  والوطنية  في دعم المؤسسات الصحية في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد مشيرا الى أن هذا المشروع الحيوي مستشفى حلفا لضمان استقرار خدمة التيار الكهربائي بالأقسام الحيوية بالمستشفى معربا عن تقديره وشكره لبرامج صندوق الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوداني وتعاونهم معا في تنفيذ عدد من المشروعات بمحلية حلفا.