الرئيسية » السياسة » وزارة الصحة في غزة تعلن أعلى حصيلة قتلى يومية منذ بدء التصعيد

وزارة الصحة في غزة تعلن أعلى حصيلة قتلى يومية منذ بدء التصعيد

Rescue search for victims at the site of Israeli air strikes, in Gaza City

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل 33 فلسطينيا في الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الأحد في أعلى حصيلة يومية للقتلى نتيجة تبادل القصف بين إسرائيل والفصائل منذ الإثنين الماضي.
وأوضحت الوزارة أن من بين قتلى اليوم ثمانية أطفال و12 سيدة. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة القتلى منذ الإثنين إلى 181 بينهم 52 طفلا و31 سيدة و1225 إصابة بجراح مختلفة” مشيرة إلى أن هذه الأرقام مرشحة للازدياد.
وقال مسؤولون في وزارة الصحة إن الهجمات التي وقعت قبل الفجر استهدفت منازل في وسط مدينة غزة، وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه يتحرى هذه التقارير، بحسب رويترز.
وفي سلسلة من الضربات الجوية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف منزل يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة والواقع بمدينة خان يونس جنوب القطاع.
إلى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي إن الطائرات الإسرائيلية أغارت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة على أكثر من 90 هدفا تابعا لحماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
وقال أدرعي إن الطائرات استهدفت عشرات مواقع إنتاج وتخزين الأسلحة في تل الهوا، وفي شيخ عمدان وفي مدينة غزة، بعضها تم تخزينها في منازل نشطاء ينتمون إلى القوة البحرية والجوية لحماس، كما تم استهداف خلايا مطلقي قذائف مضادة للدروع ووحدات هجومية لأنظمة السايبر.