الرئيسية » السياسة » رئيس حركة العدل والمساواة يشيد باتفاق جوبا ويصفه بـ” أفضل اتفاق” في تاريخ السودان

رئيس حركة العدل والمساواة يشيد باتفاق جوبا ويصفه بـ” أفضل اتفاق” في تاريخ السودان

جبريل بنيالا

صحيفة اللحظة:
قطع الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وزير المالية بأن اتفاق السلام الذي وقع بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان بين أطراف العملية السلمية والحكومة يعد من أفضل الاتفاقيات التي وقعت في السودان خلال سبعة عقود.
وجدد د. جبريل خلال مخاطبته اليوم بمدينه نيالا جماهير ولاية جنوب دارفور بعدم العودة للحرب مرة أخرى مؤكدا ان هناك أطراف ظلت تعارض اتفاق جوبا للسلام منذ اليوم الأول وهو أمر غير مقبول

 مشيرا الى ان التأخير في تنفيذ بنود سلام جوبا يعود إلى بعض العقبات خاصة عدم الاتفاق السياسي مؤكدا ان تنفيذ سلام جوبا أمر لابد منه.
وطالب جبريل المجتمعات المحلية بالعمل على تحقيق المصالحات لأنهم أصحاب نفوذ كبير، وأن الحكومة والمجتمع وقادة الإدارات الأهلية وغيرها من المكونات  يقع عليها عبء كبير في تحقيق الاستقرار، مترحما على الذين كانوا ضحية للصراعات مؤخرا بولاية جنوب دارفور.
وتشير(سونا) إلي أن دكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وزير المالية بدأ زيارة الى ولاية جنوب دارفور اليوم وستستمر لمدة يومين يقف خلالها على الأوضاع بالولاية بالإضافة إلى تفقد قوات حماية المدنيين إضافة الى عقد لقاءات متنوعة.
ويرافق وزير المالية وفد رفيع المستوى ضم وزيرالرعاية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت وعدد من قيادات حركة العدل والمساواة السودانية منهم الفريق سليمان صندل وعبد العزيز عشر ووزير الصحة بحكومة اقليم دارفور بابكر حمدين وعدد من القيادات.