الرئيسية » السياسة » السودان يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان

السودان يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان

مدير-اداة-الموارد-البشرية-بالخارجية.jpeg

الخرطوم: سعاد عبدالله
أبرمت وزارة الخارجية ، مع اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان مـــذكرة تفــــاهــــم ، بحضور وزيرة الخارجية د. مريم الصادق ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على بن صميخ المري ، ووقع عن وزارة الخارجية السفير عادل حسين شرفي مدير عام الموارد البشرية والمالية بالوزارة، بينما وقع عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأمين العام المساعد للجنة. سلطان بن حسن الجمالي
وجاءت مذكرة التعاون المبرمة بين الجانبين بهدف تعزيز وحماية حقوق الانسان والتركيز على المجالات التي تحظى باهتمام الطرفين، وانطلاقًا من الأهداف المشتركة بينهما في التنسيق والتعاون المشترك لبناء ورفع قدرات الدبلوماسيين والعاملين بالوزارات والمؤسسات ذات الصلة بحقوق الإنسان، وتنظيم الأنشطة والدراسات والبحوث، وتبادل الإصدارات والزيارات، ويهدف طرفا المذكرة للتعاون بينهما في مجال حقوق الإنسان، من خلال وضع برامج ومشاريع لرفع قدرات العاملين في هذا المجال، والعمل على الاستفادة من الخبرات والتجارب والآليات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتبادل المعلومات.
قال السفير عادل حسين شرفي: إن التوقيع على هذه المذكرة يؤسس لعلاقة تعاون وتبادل خبرات كبيرة بين وزارة الخارجية السودانية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان سيكون له الأثر الكبير في تطوير ملف حقوق الإنسان بالسودان.
من جانبه، قال السيد سلطان بن حسن الجمّالي: إن التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم يهدف الى تعزيز التعاون القائم بين الجانبين في مجالات حقوق الإنسان. وأوضح أن المرحلة القادمة ستشهد توطيداً لهذا التعاون من خلال ما يمكن أن تقدمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من دعم خاصة فيما يتعلق بالمساهمة الفنية والتقنية لإنشاء المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان وفقًا لمباديء باريس إلى جانب عون المؤسسات ذات الصلة بحقوق الإنسان.