الرئيسية » السياسة » السعودية تدعم بعثة "يونيتامس" بالسودان بمبلغ مليون دولار أمريكي

السعودية تدعم بعثة "يونيتامس" بالسودان بمبلغ مليون دولار أمريكي

تدعم بعتة الامم

الخرطوم: سعاد عبدالله
وأعلنت المملكة العربية السعودية عن مساهمتها بمبلغ (1) مليون دولار أمريكي لدعم بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الحكومة الانتقالية في جمهورية السودان"يونيتامس" UNITAMS.
ويأتي الدعم لتتمكن البعثة من تفعيل البرامج الخاصة بها ودعم العملية الانتقالية السياسية، وتنفيذ اتفاقيات السلام، وبناء السلام، وحماية المدنيين، وضمان سيادة القانون، وتقديم المساعدات الاقتصادية والإنمائية، وتنسيق المساعدات الإنسانية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين الخامس من يوليو ، بمنزل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان السفير على بن حسن جعفر ضم رؤساء بعثات كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، بمشاركة رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة الانتقالية لدى جمهورية السودان اليونيتامس السيد/ فولكر بيرثي، وحضور كل من المبعوث الأمريكي الخاص للسودان السيد/ دونالد بوث، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان السيد/ روبرت فيرويذر، والمبعوث النرويجي الخاص للسودان السيد/ إندري ستينسن، وسفيرة مملكة النرويج السيدة/تريسي جيزيال.
تم خلال الاجتماع مناقشة مخرجات مؤتمر باريس، المؤتمر الدولي لدعم انتقال السودان، والتأكيد على الدور الهام لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والدول الشريكة المساندة في تخفيف ديون جمهورية السودان لتمكين السودان من المضي اقتصادياً إلى الامام، واستعادة مكانته الدولية، وتقديم الدعم لجهود الحكومة السودانية الانتقالية لتمكينها من تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب السوداني. تم خلال الاجتماع الإعلان عن استمرار دعم.