الرئيسية » السياسة » الجيش السوداني عن الاشتباكات مع “الدعم السريع”: أحبطنا مشروعاً لاختطاف الدولة

الجيش السوداني عن الاشتباكات مع “الدعم السريع”: أحبطنا مشروعاً لاختطاف الدولة

دبابة

صحيفة اللحظة:
قال الجيش السوداني إنه أحبط “مشروعاً لاختطاف الدولة” ومحاولة من قوات الدعم السريع للاستيلاء على الحكم بتخطيط من “جهات في الداخل والخارج”، دون أن يكشف هوية تلك الجهات.
وذكر الجيش في بيان: “التآمر كان كبيراً وخططت له جهات في الداخل والخارج، لكن تكسرت حلقاته تحت وطأة صمود وثبات رجال القوات المسلحة”.
وأضاف: “ما جرى إحباطه خلال الأسبوعين الماضيين، كان محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل، وهو في الحقيقة كان مشروعاً لاختطاف الدولة السودانية بكل تاريخها لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد”.
كذلك اتهم جهات من الداخل والخارج، لم يسمها، بالتآمر على البلاد. وأكد أنه لا يوجد في تلك المعركة الدائرة مجال “للحياد الزائف”، واعداً بنصر قريب ” لصالح بقاء الدولة السودانية ومؤسساتها الراسخة وانتهاء مشروع اختطاف بلادنا للأبد”، وفق تعبيره.
ووصف الجيش الاشتباكات الجارية مع قوات الدعم السريع بأنها “معركة ليس فيها أي مجال للحياد الزائف”، متعهداً بأنها “ستنجلي قريباً بالنصر لصالح بقاء الدولة السودانية ومؤسساتها الراسخة وانتهاء مشروع اختطاف بلادنا للأبد”.
وقال: “ستكتمل حلقات النصر قريباً وتأتي لحظة حساب كل مخذل ومرجف باع قضية الوطن مقابل التكسب الرخيص وسيلفظهم الشعب، لأنهم ساندوا من قتلوا أبناءه واستباحوا ممتلكاته وخربوا مؤسساته”.
وجدد الجيش دعوته لعناصر قوات الدعم السريع بأن “يتوقفوا عن المشاركة في مشروع تخريب البلاد ومحرقة الحرب والمسارعة للتبليغ لأقرب منطقة عسكرية والانضمام لصفوف القوات المسلحة”.