الرئيسية » السياسة » الجيش السوداني: التصدي لهجوم “الدعم السريع” على قيادة “الدفاع الجوي”

الجيش السوداني: التصدي لهجوم “الدعم السريع” على قيادة “الدفاع الجوي”

القوات المسلحة السودانية

صحيفة اللحظة:
قال الجيش السوداني، السبت، إن “مجموعة من المليشيا المتمردة (قوات الدعم السريع) حاولت الهجوم على قيادة قوات الدفاع الجوي، وتم صد الهجوم، وتدمير عدد من عربات العدو، واستلام 3 عربات قتالية، وفر العدو مخلفاً عدداً من الضحايا”.
وأضاف الجيش في بيان أن “قواتنا اشتبكت مع مجموعة من الميليشيا المتمردة مساء السبت باتجاه صينية بري بالخرطوم، وتم التصدي لهم، وفر المتمردون تجاه الجنوب، وجاري حصر الخسائر”.
وأشار في بيانه إلى أنه “تم إسقاط قناص أجنبي بمنطقة بحري العسكرية، ولم يتم العثور بحوزته على أوراق ثبوتية لتحديد جنسيته”، لافتاً إلى أنه “تم استسلام 7 من أفراد العدو لقواتنا بالخرطوم”.
وذكر أن “عناصر الميليشيا المتمردة مستمرة في كسر ونهب البنوك التجارية، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، حيث نهبوا بنك التضامن الإسلامي فرع شارع السيد عبد الرحمن، وبنك المال بالخرطوم، ومقر الإدارة العامة للمرور بسوبا ومزارع النفيدي”، حسب ما جاء في البيان.
وأورد أنه “تم رصد مجموعة تعزيز للعدو مكونة من 25 عربة قتالية تحركت من جنوب دارفور قبل أسبوع ولا تزال في طريقها إلى العاصمة، بجانب قوة أخرى على متن 38 عربة متوقفة حالياً في موقع معلوم.. وتحركت قوة من المتمردين على متن 100 عربة إلى منطقة الزرق، وجاري الرصد”.