الرئيسية » السياسة » استمرار المواجهات والقصف في ولاية الخرطوم.. الجيش يكبد المليشيا المتمردةخسائر

استمرار المواجهات والقصف في ولاية الخرطوم.. الجيش يكبد المليشيا المتمردةخسائر

الخرطوم والحرب

صحيفةاللحظة:

تواصلت المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مختلف جبهات القتال بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتركزت بشكل كبير وسط الخرطوم، حول محيط مقر القيادة العامة للجيش، وفي المنطقة الجنوبية المتاخمة لسلاح المدرعات

وأفاد شهود أن ‬‏مسيرات الجيش استهدفت مواقع للدعم السريع في محيط سلام المدرعات في أحياء الصحافة وجبرة، وأكدوا أنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من عدة مواقع جنوبي الخرطوم، كما قصفت مدفعية قوات الدعم السريع مقر القيادة العامة للجيش، وسمعت أصوات انفجارات قوية قريبة من القيادة العامة للجيش، وقصف الجيش تجمعات لقوات الدعم السريع بمناطق المدينة الرياضية، وأرض المعسكرات بسوبا جنوب الخرطوم.

من منطقة وادي سيدنا العسكرية، مواقع لقوات الدعم السريع، جنوب المدنية، كما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على تجمعات لقوات الدعم السريع بمنطقة الحاج يوسف بمحلية شرق النيل.و كشف شهود عيان عن تحليق الطيران الحربي في بحري وقصف تجمعات الدعم السريع شمال شمبات على امتداد الحلفايا، مع إرتفاع اصوات المضادات الأرضية.

وقال أحد الشهود إن الطائرات الحربية قصفت مواقع الدعم في منطقة الحلفايا بعدة غارات جوية، مما أدى إلى تدمير عدد من المركبات .

وفي سياق متصل، شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على مواقع المليشيا المتمردة في جنوب الخرطوم بحري وشمبات،.

وفي حادث منفصل، سقطت قذائف هاون في حي 61 في امدرمان، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما دارت اشتباكات بين الجيش و الدعم السريع في محيط منطقة الشجرة جنوب الخرطوم

وكشف شهود عيان لراديو دبنقا عن مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء سقوط ثلاثة قذائف بالقرب من شارع الوادي من الناحية الغربية بحي الواحة في أم درمان، ونقل المصابون إلى مستشفى النو فيما أغلقت المحلات التجارية في شارع الوادي أبوابها.

من جهة أخرى، أصيب عدد من المواطنين جراء سقوط قذائف في الجرافة بأمدرمان. فيما سقطت قذائف أخرى في معهد المدرعات كرري وفي قيادة المنطقة العسكرية كررى وأوضح مواطنون إن القذائف جرى إطلاقها من بحري بواسطة الدعم السريع “المحلول”

وفي الأثناء انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من الخرطوم وأمدرمان وشرق النيل.