الرئيسية » الرياضة » المريخ السوداني على صفيح ساخن… استقالة وشكوى ومدرب جديد

المريخ السوداني على صفيح ساخن… استقالة وشكوى ومدرب جديد

مدرب المريخ

يعيش نادي المريخ السوداني جملة من الأزمات خلال الفترة الأخيرة تسببت في اشتعال الأجواء المحيطة بالفريق المنافس على لقب الدوري المحلي.

وأعلنت إدارة نادي المريخ عدم وصول المدير الفني الإنجليزي لي كلارك إلى السودان، من أجل قيادة الفريق في باقي مباريات الدوري السوداني بعد فترة الإجازة التي حصل عليها مؤخرا.

ونشر الحساب الرسمي للمريخ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن لي كلارك رفض العودة لقيادة الفريق، وأعلن استقالته بصورة رسمية.

وأكدت تقارير أن المدرب أبلغ وسائل الإعلام بأنه لم يتقاض راتبه، بل لا يوجد سكن مناسب له في السودان، وأن الادارة لم تلتزم بمواعيد المستحقات حتى للاعبين، كما أنه لا توجد معدات التدريب، ولم توفر له سيارة خاصة، ولا مساعد مدرب أو مدرب حراس مع الفريق.

وأفصحت التقارير الصحفية أن المدرب يشعر بأنهم حاولوا طرده من المريخ بعد فوزه في القمة الأخيرة أمام الهلال في الدوري، وأنه لم يلق التقدير المناسب ولا الأجواء التي تجعله يعمل مع الفريق.

وأوضح لي كلارك أنه سيتقدم بشكوى رسمية إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للحصول على مستحقاته المتأخرة، والتي لم يتقاضها منذ توليه مسؤولية تدريب المريخ.

وعلى الفور، قامت إدارة المريخ بالتعاقد مع المدرب السوداني إبراهيم الحسين “إبراهومة”، خلفا للي كلارك، والذي سبق له قيادة الفريق للتتويج لقب الدوري السوداني في عام 2019.

المريخ السوداني يرد:

وأصدر المريخ بيانا عقب استقالة مدربه الانجليزي، قال فيه: “يؤكد مجلس إدارة نادي المريخ أنه قد أوفى بجميع الاستحقاقات المالية المتعلقة بالمدرب الإنجليزي لي كلارك، حيث قام بتسديد مقدم عقده كما سدد جميع رواتبه الشهرية حتى شهر يونيو/ حزيران الحالي”.
وتابع البيان “النادي يملك جميع الإيصالات المالية المتعلقة بالسداد، وأن المدرب الإنجليزي منذ التعاقد معه ظل متواجداً بفندق كورال بالخرطوم بالتزام من النادي، ومؤخراً قام النادي بتأجير شقة له بالبرج الأبيض تعتبر من أفخم الشقق الفندقية، وقد أشرف بنفسه على اختيارها والموافقة وتم تسكينه فيها فعلياً خلال آخر اسبوعين”.

وواصل: “تفاجأ المجلس بالأخبار التي حملت حديثاً عن استقالة المدرب ومطالبته للنادي بمبلغ مالي على الرغم من أن النادي قد أرسل تذاكر طيران من الدرجة الأولى لعودته للخرطوم بتاريخ السبت الموافق 19 يونيو، الساعة السابعة والنصف صباحاً بتوقيت الخرطوم”.

وأكمل البيان “قبلها كان النادي قد أرسل تذكرة للمدرب الذي تعلل بتفويت موعد إقلاع الطائرة للحضور الخرطوم، وظهر السبت أرسل المدرب الإنجليزي استقالة مكتوبة، وقبلها كان وكيله قد أرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني للنادي هدد فيها بعدم حضور المدرب”.

واختتم بالقول: “مما سبق فإن إدارة النادي قررت قبول استقالة المدرب الإنجليزي ووجه رئيس النادي بمقاضاته ورفع شكوى ضده للفيفا لتغيبه وعدم التزامه بعقده الموقع من النادي، وأكد محامي النادي أنه سيباشر فوراً مقاضاة المدرب، مبيناً أنه يبقى مهددا بالإيقاف من قبل الفيفا