الرئيسية » الثقافة » التربية والتعليم بالقضارف فتح المدارس مرتبط بإيجاد البديل للوافدين

التربية والتعليم بالقضارف فتح المدارس مرتبط بإيجاد البديل للوافدين

القضارف والتعليم

صحيفة اللحظة:
 قطع الاستاذ عبدالوهاب إبراهيم عوض مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف أن فتح المدارس مرتبط بإيجاد البديل المناسب للنازحين القاطنين بالمدارس بجانب توفير المرتبات وتهيئة البيئة لفتح المدارس بولاية القضارف.
وجدد إصرار الولاية على فتح المدارس والعمل على تجميع النازحين مشيرا لتقديم جملة من المقترحات للمنظمات لإيواء النازحين واستئناف الدراسة بالولاية .
   وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم حول ملابسات ترحيل النازحين من داخليتي كلية الطب أشار لعدم وفاة أي شخص في الأحداث التي صاحبت عمليات ترحيل النازحين وقال إن النازحين على مستوى الولاية يقطعون في عدد (٧٦) مدرسة بعدد (١٥٠٠٧) نازحا.
   وقال الاستاذ عباس ادريس المدير التنفيذي لبلدية القضارف ان الولاية استضافت اكثر من ثلاثين ألف شخصا من الفارين من الحرب باعتبارها احد المنافذ لخارج السودان

 مشيرا في ذلك لإيواء البلدية لإعداد كبيرة من النازحين داخل المدارس من باب الوازع الديني والأخلاقي وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم عبر حكومة الولاية والزكاة والخيرين من اهل الولاية.
 وأشار المدير التنفيذي للملابسات غير الصحيحة التي تم نقلها في الميديا لتحقيق بعض الأجندة السياسية الا انه عاد وقال إن الولاية لم تطرد أي نازح وعلى أتم الاستعداد لتقديم المزيد من الخدمات لهم داعيا في ذلك الاعلامين لضرورة اتباع المهنية والمصداقية في نقل المعلومات من مصادرها.     

وأكد ان القضارف ستظل كالعهد بها دائما الملاذ الامن لكافة اهل السودان بفضل تجانس مكوناتها المختلفة ونسيجها الاجتماعي المترابط.