الرئيسية » التكنولوجيا » الشركة المزودة لخدمات الإنترنت تكشف عن سبب العطل العالمي للشبكة

الشركة المزودة لخدمات الإنترنت تكشف عن سبب العطل العالمي للشبكة

كشف-سبب-عطل-الانترنت.jpg

أعلنت شركة (أكاماي) الأمريكية المزودة لخدمات الإنترنت أن العطل العالمي في الشبكة الذي طال مصارف وشركات طيران لا سيما في أستراليا والولايات المتحدة.
وأوضحت الشركة أن الحادث لم يسببه تحديث للنظام ولا هجوم الكتروني، مشيرة الى أن السبب هو مشكلة في توجيه البيانات وتم إصلاحها.
وأوضحت في بيان أن نحو 500 من زبائنها الخاصين حرموا من الإنترنت بفعل مشكلة على صعيد أحد منتجات أمن الشبكة.
وبحسب (أكاماي) فإن المشكلة حلت في حوالي أربع ساعات لكن غالبية مواقع الإنترنت لم تتأثر سوى حوالي ساعة.
وقالت (كاماي) إنه تمت إعادة توجيه بيانات معظم العملاء البالغ عددهم نحو 500 والذين يستخدمون هذه الخدمة تلقائيا، ما أتاح استئناف عملياتها في غضون دقائق.
وهذا العطل هو الأحدث من نوعه الذي يثير خشية حيال استقرار منصات الإنترنت الحيوية بالنسبة للاقتصاد، وحول الدور الأساسي الذي يلعبه عدد قليل من الشركات وغالبيتها غير معروفة للعموم، في عمل الشبكة
هذا الانقطاع طال شركات طيران أميريكن ايرلاينز ودلتا ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز وساوث ويست ايرلاينز وكذلك غالبية المصارف الأسترالية الكبرى ما حرم زبائنها من الوصول إلى مواقع إنترنت وتطبيقاتها.
وكانت ضربت موجة قصيرة من انقطاع الإنترنت مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بالعشرات من المؤسسات المالية وشركات الطيران والشركات الأخرى فى جميع أنحاء العالم صباح أمس الخميس، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.
وقالت بورصة هونج كونج فى منشور على تويتر بعد ظهر الخميس بالتوقيت المحلى أن موقعها يواجه مشكلات فنية وأنها تحقق فى الأمر، وقالت فى منشور آخر بعد 17 دقيقة إن مواقعها الإلكترونية عادت إلى طبيعتها.