الرئيسية » الاقتصاد » وزير المالية: يتعهد بحلحلة المعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية بالسودان

وزير المالية: يتعهد بحلحلة المعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية بالسودان

وزير المالية والسفير القطري

صحيفة اللحظة:
  تعهد د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي حلحلة  المشاكل والمعوقات الي تواجه الاستثمارات القطرية بالسودان،  وأشار وزير المالية للمعالجة والحل الجزري لمشاكل الأراضي بالولايات التي تواجه الاستثمارات العربية والقوانين التي تتعارض مع القانون الاتحادي، جاء ذلك  لدى لقائه معالي محمد بني إبراهيم السادة السفير القطري الجديد بالخرطوم .
     وكشف د. جبريل عن اعفاء جزء من ديون السودان الخارجية من صندوق النقد والبنك الدوليين ومجموعة نادي باريس، ومعربا عن امله ان تحذو الدول العربية حذو مؤسسات التمويل  الدولية في  إعفاء ديونها عن السودان.
مبيناً وزير المالية  ان الإرادة السياسية بين البلدين  تدعم تطوير العلاقات الاقتصادية وتقديم كافة التسهيلات للاستثمارات القطرية في السودان .
    وثمن وزير المالية النجاح الذي حققته قطر في تنظيم مونديال كأس العالم الذي ارسل رسالة واضحة للنجاح الذي حققته قطر كدولة عربية  لتنظيم مثل هذه الفعاليات للعالم.
   ومن جانبه دعا معالي محمد بني إبراهيم السادة السفير القطري  بالخرطوم لتكوين لجنة فنية لمعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه الاستثمار القطري بالخرطوم، داعيا لمعالجة مشاكل المشروعات القطرية القائمة بالسودان وتقديم كافة التسهيلات لولوج الاستثمار القطري مشروعات جديدة بالإضافة لتقديم قطر مشروعات خيرية وتطوعية للسودان .
إعلام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي