الرئيسية » الاقتصاد » وجدي صالح يصف حديث وزير المالية بعدم تسلّم ” دولار واحد” من اللجنة بـ”غير الدقيق”

وجدي صالح يصف حديث وزير المالية بعدم تسلّم ” دولار واحد” من اللجنة بـ”غير الدقيق”

وجدي-صالح.jpg

وصف عضو وجدي صالح الناطق الرسمي باسم لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال ، حديث وزير المالية، حول عدم تسلّم الوزارة لـ” دولار واحد” من اللجنة بـ”غير الدقيق”.
وكشف وجدي خلال برنامج”البناء الوطني” على التلفزيون القومي بحسب ما أشارت وسائل إعلام سودانية ، تفاصيل كثيرة حول الأموال والأصول التي تقبع حاليًا تحت سيطرة المالية بحسب قرارات اللجنة بأيلولتها لها.
ونبّه إلى أنّ هناك ملايين الدولارات بطرف الوزارة.وأضاف هناك أموال مسيلة تمّ تحويلها لوزارة المالية.
وتفيد متابعات “اللحظة” أن وجدي صالح الناطق الرسمي بإسم لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال،في تصريحات سابقة عن تشكيل لجنة خبراء لاستلام وتقييم الأموال المستردة برئاسة وزير المالية المكلف.
وقال إن اللجنة بدأت الآن استلام المستردات، والعمل على تقييم الأصول، منوِّها إلى أن مهمة لجنة إزالة التمكين تجميع المعلومات، واسترداد الأموال المنهوبة لصالح حكومة السودان، وأضاف: استلام الأصول والأموال والتصرف فيها مسئولية المالية.
وأقر صالح بضعف استجابة المالية للأموال المصادرة والاستفادة من تلك الأصول، إلا أنه عاد وقال إن اللجنة بدأت الآن في الاستلام والتقييم. مشيراً إلى أن رئيس الوزراء خلال اجتماعهم به أكد دعمه للجنة لجهة إنها تمثل آلية لتحقيق أهداف الثورة.